4 مايو 2024 10:21 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتكلفة 840 مليون جنيه.. وزير الكهرباء يتابع تنفيذ مكز التحكم بالعاصمة الإدارية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قيادات ومجموعة العمل من تحالف شركة سيمنز العالمية وحسن علام، الذين ينفذون مركز التحكم في الطاقة بالشبكة القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحث اللقاء تطور الأعمال بالمشروع الذي يتم إنشاؤه على أحدث التكنولوجيات العالمية، حيث اطلع وزير الكهرباء على سير تنفيذ الأعمال مقارنة بالجدول الزمني المخطط

وأشاد "شاكر"، بالتعاون مع شركة سيمنز في عدة مشروعات، وأهمية الأمر من أجل مواكبة خطة الحكومة التي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية باستخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربائية مما يتطلب تطوير مركز التحكم والمراقبة للشبكة القومية على مستوى الجمهورية ذات الجهود الفائقة 500 ك. ف و220 ك. ف و132 ك. ف، لتعزيز وتأمين إمدادات الطاقة الكهربية المطلوبة لتوسعات التنموية، وكذا الربط الدولي مع الدول المجاورة.

من جهته، استعرض مدير المشروع أعمال التنفيذ بالمقارنة مع الجدول الزمني، مشددًا على الالتزام الكامل بجودة التنفيذ، مشيدًا بالتعاون المثمر مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، واستشاري المشروع.

يشار إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 840 مليون جنيه، تتضمن تكلفة إنشاء المشروع وإجراء جميع الاختبارات اللازمة، وتدريب القائمين على المشروع لرفع كفاءة الكوادر البشرية، وكذا الدعم الفني خلال فترة الضمان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة سيمنز مركز التحكم العاصم الإدارية الطاقة الكهربائية التنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات