29 مارس 2024 17:52 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

اقتصادي سعودي: ظروف العمل بالمملكة مواتية بالربع الأول من 2023

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

أشار مؤشر مديري المشتريات للمملكة العربية السعودية ـ أكبر اقتصاد في العالم العربي، انخفاضًا طفيفًا عند 58.7 نقطة في مارس 2023، مقابل 59.8 نقطة على أساس شهري، بينما ظل المؤشر أعلى من المستوى المحايد 50 نقطة، الذي يفصل بين النمو والانكماش.

وأشار المؤشر، إلى تحسن كبير في الظروف التشغيلية، حيث ظل النشاط الاقتصادي في القطاع الخاص غير المنتج للنفط، في المملكة السعودية بشكل جيد، بجانب استمرار الإنتاج والأعمال الجديدة في الارتفاع، ما عزز نمو التوظيف في المملكة، في بداية الربع الأول من هذا العام ـ حسبما نشرت "TheNationalnews".

وصرح نايف الغيث، كبير الاقتصاديين في بنك الرياض، بأن ظروف العمل مواتية، في بداية الربع الأول من عام 2023، حيث ساعد تعزيز ظروف السوق وزيادة الاستثمار في التنمية، على تعزيز الطلب في القطاع الخاص غير المنتج للنفط.

جدير بالذكر، أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية، ارتفع بنسبة 5.5% على أساس سنوي، في الربع الرابع من العام الماضي، مدفوعًا بارتفاع في الصناعات النفطية وغير النفطية في المملكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر مديري المشتريات للمملكة العربية السعودية القطاع الخاص غير المنتج للنفط في المملكة السعودية الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية الصناعات النفطية وغير النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات