14 أبريل 2024 19:43 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع تقارير يومية

البنك الدولي يتوقع ارتفاع أسعار الغذاء ببعض بلدان الشرق الأوسط

البنك الدولي
البنك الدولي

أفاد تقرير صادر عن البنك الدولي، أن أسعار المواد الغذائية سوف تتضخم في بعض بلدان منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بأكثر من 10%، ما يشكل ضغوطًا إضافية على الأسر الأشد فقرًا، مع توقعات أن يمتد التأثير على الأمن الغذائي بالنسبة للأجيال المقبلة.

وخلص التقرير - الذي يصدر مرتين سنويًا - إلى 8 من بين 16 بلدًا، عانت من تضخم أسعار المواد الغذائية بنسبة تزيد على 10%، ما أثر في الأسر الأكثر فقرًا، ووجد التقرير أن متوسط ​​تضخم أسعار الغذاء على أساس سنوي في 16 بلدًا في منطقة الشرق الأوسط إفريقيا بين مارس وديسمبر 2022، بلغ 29% ـ بحسب ما ذكرت "forbesmiddleeast".

وقالت رئيسة الخبراء الاقتصاديين في منطقة الشرق الأوسط، والتابعة للبنك الدولي، روبرتا غاتي، أن التقديرات تشير إلى أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في بلدان نامية بالمنطقة سيعانون من احتمال انعدام الأمن الغذائي هذا العام، وأن نحو 8 ملايين طفل دون سن الخامسة من بين الذين سيعانون الجوع.

كما أوضح التقرير، أن الاحتياجات التمويلية المتوقعة للتصدي لانعدام الأمن الغذائي الحاد، تبلغ مليارات الدولارات سنويًا، ومع ذلك، الأموال وحدها ليست كافية.

اقرأ أيضاً

واقترح التقرير، أدوات السياسات التي يمكن أن تسهم في تخفيف وطأة انعدام الأمن الغذائي قبل أن تتفاقم إلى أزمة شاملة، متضمنة التحويلات النقدية والعينية الموجهة التي يمكن تطبيقها على الفور، لوقف انعدام الأمن الغذائي الحاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي أسعار الغذاء الأمن الغذائي انعدام الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية تضخم أسعار الغذاء التحويلات النقدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات