29 أبريل 2024 18:17 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تركيا وروسيا تتفقان على ضرورة رفع العقبات أمام صادرات الأسمدة

الأسمدة
الأسمدة

اتفقت روسيا وتركيا خلال محادثات في أنقرة، اليوم الجمعة، على ضرورة رفع العقبات لضمان تحرير صادرات الأسمدة والحبوب الزراعية الروسية، وتمديد اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة لضمان تصدير شحنات الحبوب الأوكرانية من البحر الأسود، الشهر المقبل.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، إنه ناقش ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، الفشل في تنفيذ شروط اتفاق الحبوب في البحر الأسود، مضيفًا أن روسيا يمكن أن تعمل خارجها إذا أبقت الدول الغربية على ما وصفه بأنه عقبات أمام الصادرات الزراعية، والتي قال إنها تزداد صرامة.

من جانبه، قال جاويش أوغلو، إن بلاده تولي أهمية لاستمرار الاتفاقية، ليس فقط لصادرات الحبوب الزراعية والأسمدة لروسيا وأوكرانيا، ولكن أيضًا لوقف أزمة الغذاء العالمية، مؤكدًا أتفاق بلاده على ضرورة إزالة العوائق التي تحول دون تصدير الحبوب والأسمدة الروسية.

نصبت تركيا العضو في الناتو نفسها كوسيط بين كييف وموسكو في الصراع المستمر منذ 13 شهرًا، حيث توسطت مع الأمم المتحدة في الإنجاز الدبلوماسي المهم الوحيد حتى الآن، وقد ناقشا المسئولان الصراع القائم في سوريا، والمركز المزمع إنشاؤه "للغاز" في تركيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي روسيا تركيا الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية سعر الأسمدة اليوم أزمة الغذاء العالمية الأمن الغذائي أسعار الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات