30 أبريل 2024 08:20 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بمقدار 700 ألف برميل يوميًا.. روسيا تخفض إنتاج النفط خلال مارس الماضي

النفط
النفط

قالت وزارة الطاقة الروسية، إن البلاد خفضت إنتاجها النفطي بنحو 700 ألف برميل يوميًا الشهر الماضي، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر، وهو ما يتعارض مع البيانات الخاصة بصادرات البلاد المنقولة بحرًا في مارس والإمدادات إلى المصافي المحلية، ما يزيد من عدم اليقين بشأن كمية النفط الخام التي تضخها روسيا بالفعل للخارج.

تعهد الكرملين، بخفض إنتاج النفط الخام فقط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بين مارس وديسمبر، ردًا على قيود التجارة الغربية، وسقف الأسعار الذي فرضته مجموعة الدول الصناعية السبع، وفقًا لبيانات وزارة الطاقة ـ بحسب ما ذكرت "بلومبرج".

وتشير بيانات وزارة الطاقة الروسية، إلى أن منتجي النفط في البلاد ضخوا ما يعادل 1.285 مليون طن من الخام يوميًا في المتوسط، حيث تعادل هذه الكمية أكثر من 9.4 مليون برميل يوميًا، ما يعني أن إجمالي خفض إنتاج النفط الخام بلغ ما يقرب من 700 ألف برميل يوميًا في الشهر الماضي.

وبلغ متوسط الإنتاج الإجمالي للنفط الخام والمكثفات في البلاد خلال شهر مارس، نحو 1.413 مليون طن، أي ما يعادل نحو 10.36 مليون برميل يوميًا، وذلك مقارنة بـ11.1 مليون برميل يوميًا في فبراير، وفقًا لحسابات بلومبرج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام إنتاج النفط الخام النفط الروسي أكبر منتج للنفط خام برنت الغزو الروسي مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات