8 مايو 2024 00:01 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الشهر الجاري| وزير المالية: توقيع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الجمركي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمد معيط وزير المالية، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة هونج جين ووك، والوفد المرافق له، بحضور قيادات الوزارة.

وشدد "معيط"، خلال اللقاء على أن مصر أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية بما تمتلكه من فرص واعدة وجاذبة، وبنية تحتية متطورة وقادرة على تلبية كل احتياجات الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، وما تتخذه الحكومة من جهود تحفيزية لتمكين القطاع الخاص.

وتطلع "معيط"، إلى زيادة استثمارات الشركات الكورية، على نحو يسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية المصرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين، حيث تعد استثمارات الشركات الكورية نموذجًا رائدًا في صناعة الإلكترونيات بالسوق المصرية، وتلعب دورًا محوريًا في تعميق الصناعة الوطنية، وزيادة نسب المكون التكنولوجي بالصناعة، وتوفير فرص عمل جديدة.

وأوضح أن البرنامج الجديد «لدعم الصادرات» أكثر تحفيزا للقطاعات الإنتاجية والتصديرية، وقد تم تخصيص ٢٨,١ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم الشركات المصدرة، مع اعتزام الحكومة اعتبارًا من العام المالي المقبل، صرف «المساندة التصديرية» في نفس عام التصدير؛ على نحو يساعد في توفير السيولة النقدية اللازمة لتشجيع الإنتاج.

ولفت "معيط"، إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين مصلحة الجمارك المصرية، والكورية الجنوبية نهاية الشهر الجاري؛ لتعزيز التعاون الجمركي، وتسهيل حركة التجارة.

من جهته، قال سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، إن الشركات الكورية مهتمة بالاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن استثمارات الشركات القائمة في مصر، تعد نموذجا ناجحا لجذب المزيد من المستثمرين والشركات الكورية للسوق المصرية.

وأعرب السفير الكوري، عن تقديره لجهود وزارة المالية في تشجيع الاستثمار وتعزيز حركة التجارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية مصر وزير المالية الجمارك استثمار صناعة فرص عمل شركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات