7 مايو 2024 01:54 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

البنك الدولي: أفريقيا بإمكانها سد فجوات الكهرباء بالغاز والطاقة المتجددة

البنك الدولي
البنك الدولي

ذكر البنك الدولي، خلال أحدث تقرير له بعنوان "نبض أفريقيا"، أنه يدعم نشر تكنولوجيات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة للحد من نقص الطاقة في أفريقيا، وقد تجمع البلدان الأفريقية مواردها للمزج بين الغاز والطاقة المتجددة لتناسب الاحتياجات المحلية للمنطقة، حسبما نشرت Nairametrics.

وأكد البنك الدولي، أن استخدام استثمارات الغاز الطبيعي، تتطلب نفقات كبيرة، لا سيما في النقل البحري والغاز الطبيعي المسال، نتيجة للطبيعة كثيفة رأس المال وطويلة الأجل لمشاريع الغاز الطبيعي، حيث يشجع البنك أن تحافظ الدول الأفريقية على سياسات كل من التصدير والاستهلاك المحلي، مع جذب الاستثمار الكافي أيضًا للاستخدام المتوقع للطاقة في المستقبل.

وأشار البنك الدولي، إلى أنه يجب على الدول الأفريقية أن تسعى إلى إبرام اتفاقيات للاستثمار في احتياطياتها من الغاز، تتوافق مع تلبية أهداف الطاقة والتنمية المحلية، مع ضمان صادرات الغاز الطبيعي الكافية لكسب أرباح مالية وتصديرية.

جدير بالذكر، أن وكالة الدولية للطاقة المتجددة، قدرت أن أفريقيا ستمتلك نحو 310 جيجاوات من الطاقة المتجددة المحتملة بحلول عام 2030، ويرجع هذا جزئيًا إلى إمكانات المنطقة الهائلة للطاقة المتجددة فهي تمتلك 10 تيراواط من الطاقة الشمسية، و350 جيجا طن من الطاقة المائية، و110 جيجا طن من طاقة الرياح، و15 جيجا طن من الطاقة الحرارية الأرضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي تكنولوجيات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة البلدان الأفريقية استثمارات الغاز الطبيعي وكالة الدولية للطاقة المتجددة صادرات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات