5 مايو 2024 04:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة CTGI الصينية تبدي رغبتها بالاستثمار في مشروعات الطاقة بمصر

لقاء وزير الكهرباء والرئيس التنفيذي للشركة الصينية
لقاء وزير الكهرباء والرئيس التنفيذي للشركة الصينية

ناقش وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، اليوم الإثنين، مع الرئيس التنفيذي لشركة CTGI الصينية، سُبل دعم وتعزيز التعاون بين الوزارة والشركة.

وأشاد "شاكر"، بالعلاقات الجيدة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والشركات الصينية، مستعرضًا الإنجازات التي نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في تحقيقها خلال السنوات المقبلة، والنجاح في توفير الطاقة للسوق المحلي بعدما كانت تعاني من أزمة خلال المرحلة السابقة، فضلًا عن الجهود المبذولة لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية من أجل الوفاء بمتطلبات التنمية.

وشدد وزير الكهرباء، على الاهتمام الوزارة بالطاقة المتجددة، فهناك خطة طموحة لزيادة مشاركتها لتصل إلى نحو 10 آلاف ميجاوات خلال العام المقبل، مؤكدًا على الدعم الذي يلقاه القطاع من القيادة السياسية للدولة، حيث تم وضع قضية الطاقة الكهربائية على رأس الأولويات لأنها الركيزة الأساسية للتنمية.

وأعلن "شاكر"، أن قطاع الكهرباء يعمل في الوقت الراهن على تحسين وتطوير شبكتي النقل والتوزيع، والشبكات الذكية لتعزيز وتقوية الشبكة الكهربائية القومية لاستيعاب القدرات الجديدة المضافة من الطاقة المتجددة، لافتًا إلى التعاون مع الشركات العالمية من أجل البدء في الدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر كخطوة أولى نحو التوسع بهذا القطاع وصولًا إلى التصدير.

وقال وزير الكهرباء، إن الهيدروجين الأخضر يحظى باهتمام كبير حيث إنه مصدرًا واعدًا للطاقة، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها مصر كي تكون ممر لعبور الطاقة النظيفة التي تتمتع بها القارة الأفريقية، فضلًا عن الاهتمام بتوطين صناعة مستلزمات إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة في مصر، وكذا إعداد خطة استراتيجية لتحلية المياه من مصادر الطاقة المتجددة.

من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي شركة CTGI الصينية، عن رغبته في التعاون مع الوزارة بمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والضخ والتخزين وتحلية مياه البحر، مؤكدًا على الاهتمام الكبير الذي يوليه لزيادة التعاون والاستثمار في مصر فهي تعد بوابة للدخول إلى أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الصين شركة صينية طاقة متجددة هيدروجين أخضر كهرباء استثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات