5 مايو 2024 10:22 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول والسفير البريطاني يناقشان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر

جانب من لقاء وزير البترول والسفير البريطاني
جانب من لقاء وزير البترول والسفير البريطاني

التقى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم الإثنين، بالسفير البريطاني لدى القاهرة جاريث بايلي، والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء أنشطة الشركات البريطانية بمجال البترول والغاز في مصر، والفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات البريطانية الراغبة في الاستثمار بمصر، فضلًا عن جهود منتدى غاز شرق المتوسط لتعزيز التعاون بالمنطقة.

وأكد "الملا"، على أهمية التعاون القائم بين كافة الأطراف تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط لتحقيق المزيد من الاكتشافات الغازية خلال مدة التحول الطاقي، لافتًا إلى أن الشركات الكبرى العاملة بالمنطقة لديها فرص لتحقيق نجاحات كبيرة، واستغلال الإمكانات المتاحة لدى كافة الأطراف لدعم تحقيق الاكتشافات وتنميتها.

وشدد "الملا"، على أن مشروعات إسالة الغاز تمثل أحد الحلول الجيدة لتجارة الغاز المسال بشكل آمن، واستغلال الوقت المتبقي بمرحلة التحول الطاقي من أجل تحقيق أقصى استفادة من الثروات الغازية، مشيرًا إلى أن قطاع البترول ينفذ في الوقت الحالي برنامج حفر موسع بالتعاون مع الشركاء الأجانب من أجل تحقيق المزيد من الاكتشافات الجديدة، وزيادة الإنتاج.

كما استعرض اللقاء، أنشطة التعدين في مصر في ظل القانون الجديد ولائحته التنفيذية، فضلًا عن تطوير نظام التراخيص للمساهمة في تعزيز فرص الاستثمار، وجذب مزيدًا من الشركات العالمية.

من جانبه، أشار السفير البريطاني، إلى أن بعض الشركات البريطانية العاملة في مجال البترول والغاز ترغب في دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة لدى مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول بترول غاز مصر بريطانيا التحول الطاقي منتدى شرق المتوسط السفير البريطاني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات