17 مايو 2024 14:59 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة والوكالة الأمريكية للتنمية يبحثان تعزيز التعاون| التفاصيل

وزير الزراعة ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر
وزير الزراعة ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، ليزلي ريد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، حيث بحث اللقاء أوجه التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وتناول اللقاء التحديات والأزمات المتلاحقة التي تواجه العالم، والتي بدأت بجائحة كورونا مرورًا بالتغيرات المناخية ثم الأزمة الروسية- الأوكرانية، واتفق الجانبان على التداعيات والآثار السلبية لتلك المشكلات على أسعار المواد الغذائية واضطراب سلاسل القيمة.

وأشار وزير الزراعة، إلى المشروعات التي تنفذها الوكالة حاليًا في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها في ٢٠١٤، لها دور مهم لدعم صغار المزارعين خاصة في محافظات الوجه القبلي، وهو الأمر الذي توليه الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا، مؤكدًا على أهمية التنسيق مع الوزارة في تحديد المشروعات التي سيتم تنفيذها وفقًا لرؤية الوزارة في الأنشطة المختلفة، ومن بينها المشروعات البحثية والتطبيقية المتعلقة بتحديث نظم الري وتحسين الأصناف النباتية ومشروعات الأمن الغذائي.

وشدد على أن هناك حاجة كبيرة لوضع آليات للتنفيذ المشترك للمشروعات التنموية بين الجانبين، وذلك طبقًا للمبدأ التشاركي في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم لجميع المشروعات، وذلك في ضوء الاستراتيجيات الوطنية للدولة المصرية في تحديث أساليب الري وتطوير التعاونيات، الإنذار المبكر، ميكنة الحيازات الصغيرة.

من جانبها، ذكرت المسئولة الأمريكية، أن الوكالة تعمل في ظل الاهتمام العالمي المتنامي لرفع المعاناة عن كاهل الفقراء، وتوفير الغذاء المتوازن لا سيما للأطفال والمرأة، في إطار سياسة بلادها للتعامل بشكل إيجابي في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي تواجه الدول النامية.

وقال إن الدولة المصرية تتميز بالقدرة على الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي تواجهها مصر والتي تعد نموذجا يحتذى به في تحقيق التنمية، مؤكدة على التعاون لزيادة أنشطة مركز الأقصر التنسيقي الذي يعمل علي بناء قدرات الدول الأفريقية في المجالات الزراعية المختلفة.

549cfc258b5b.jpeg
d077e4317cde.jpeg
f7f163af7881.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة زراعة مصر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أمريكا أفريقيا كورونا التغيير المناخي الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات