27 أبريل 2024 23:08 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كازاخستان تدعو وزير الإسكان لحضور منتدى ”أستانا” الدولي

وزير الإسكان وسفير كازاخستان
وزير الإسكان وسفير كازاخستان

بحث الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سبل تعزيز التعاون بين مصر وكازاخستان في مجال التنمية العمرانية، وذلك مع السفير الكازاخستاني بالقاهرة خيرات لام شريف، كما تناول اللقاء عرض التجربة العمرانية المصرية.

واستعرض "الجزار"، أهم ملامح التجربة العمرانية التي تشهدها مصر منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء في إنشاء المدن والتجمعات العمرانية الجديدة، وشق الطرق للوصول إلى مناطق التنمية الجديدة، والقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة، وتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير الوحدات السكنية لجميع شرائح المجتمع، وغيرها من عناصر النهضة العمرانية.

من جهته، أشاد سفير كازاخستان، بالتجربة العمرانية المصرية، لا سيما إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن كازاخستان لها تجربة مماثلة حيث أنشأت عاصمة جديدة للدولة وهي "أستانا"، بدلًا من "ألماتي".

ونقل السفير، دعوة نائب رئيس وزراء كازاخستان، ووزير الخارجية، لـ"الجزار"، من أجل المشاركة في منتدى أستانا الدولي، الذي سيعقد في يونيو المقبل، حيث يضم ممثلي الحكومات، والمنظمات الحكومية الدولية، ورجال الأعمال، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الدول، وإيجاد فرص للاستثمار في عدة مجالات.

68c1cdaf65d6.jpg
7d4ad508d045.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الإسكان كازاخستان مصر العاصمة الإدارية مدن مجتمعات عمرانية طرق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات