10 مايو 2024 14:07 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التخطيط»: الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص وتحقيق أهداف وثيقة الملكية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي هالة السعيد، حرص الدولة المصرية على التعاون مع القطاع الخاص وتحقيق أهداف وثيقة ملكية الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة، مع خالد هاشم، رئيس شركة هانيويل لشمال أفريقيا، وذلك لبحث سبل التعاون من أجل دفع الاستدامة في الصناعات القائمة.

واستعرضت السعيد خلال الاجتماع أهم مجالات عمل الوزارة وأهم المشاريع التي تنفذها في مجالات التحول الرقمي والتدريب ورفع الكفاءة وكذلك ملف التنمية المستدامة والتقارير التطوعية الصادرة عن مصر، خلال السنوات الماضية، وكذلك التقرير التطوعي الذي يتم اعداده لإصداره حول توطين أهداف التنمية المستدامة.

قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏

كما تطرقت إلى، عدد المبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال مؤتمر المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي ، بما في ذلك "مبادرة حياة كريمة لإفريقيا صامدة أمام التغيرات المناخية" التي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة في 30%، من القرى والمناطق الريفية في إفريقيا، ومبادرة "أصدقاء تخضير خطط الاستثمار الوطنية في أفريقيا والدول النامية".

اقرأ أيضاً

من ناحيته، قال رئيس شركة هانيويل خالد هاشم، إن الشركة تمتلك مشاريع متعددة مع الحكومة المصرية في مجالات المدن الذكية وكفاءة الطاقة والاستدامة البيئية، كما تمتلك الشركة عددًا من المشروعات في مجالات إعادة التدوير والتحول الرقمي والوقود الحيوي.

وأوضح أن الشركة تخطط لتوسيع تعاونها مع الحكومة المصرية في مجالات التدريب ورفع الكفاءة وتحسين أداء مؤشرات التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الدكتورة شريفة شريف، ومساعد الوزيرة للتنمية المستدامة منى عصام، ومن شركة هانيويل؛ المدير العام لشمال إفريقيا أحمد صالح، والمديرالإقليمي لقسم حلول الطاقة بشمال إفريقيا حاتم الديب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التخطيط شركة هانيويل صندوق مصر السيادي القطاع الخاص التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات