5 مايو 2024 20:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام ترتفع في نطاق محدود

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

سجلت أسعار النفط الخام تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الخميس 13 أبريل 2023، بعدما ارتفعت على مدار الجلستين السابقتين، وسط مخاوف هبوط الطلب وانتظار المستثمرين صدور تقرير "أوبك" الشهري.

ويدعم هدوء تداولات عقود النفط الآجلة، ترقب المتداولين صدور تقرير "أوبك" الشهري الذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق اليوم، حيث يقدم نظرة حول وضع السوق خلال العام الجاري.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاعًا مفاجئًا لمخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 7 أبريل الجاري، بنحو 600 ألف برميل، بينما أشارت التوقعات إلى هبوط بمقدار 1.3 مليون برميل.

وقال فاتح بيرول رئيس وكالة الطاقة الدولية، أمس، إن الطلب على النفط سوف يشهد ارتفاعًا خلال النصف الثاني من العام الحالي، بل ربما يتجاوز المعروض من الخام، مما قد تدفع الأسعار للارتفاع.

سعر النفط اليوم

هبطت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بنسبة هامشية لتصل خلال التداولات إلى 83.19 دولارًا للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المنخفض ذاته، انكمشت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.1% ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل خلال التعاملات 86.66 دولارًا.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تداولات أمس الأربعاء على صعود بأكثر من 2% مواصلةً جني الأرباح للجلسة الثانية على التوالي، ومتأثرةً ببيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس.

وأظهرت البيانات، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.1% خلال مارس الماضي، هبوطًا من زيادة بنسبة 0.4% خلال فبراير السابق له، وهو ما يقل كذلك عن توقعات الاقصاديين التي قدرت نمو المؤشر بنحو 0.2%.

ومن جهتها، ذكرت وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر جرانهولم، أن إدارة الرئيس جو بايدن تدرس إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي خلال الفترة المقبلة، خاصةً في ضوء أسعار الخام المنخفضة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام سعر النفط اليوم سعر خام برنت سعر النفط الأمريكي التضخم الأمريكي وكالة الطاقة الدولية عقود النفط الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات