20 أبريل 2024 13:18 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع وسط ترقب بيانات دولية.. والخام الأمريكي أعلى 80 دولارًا

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات ثاني جلسات الأسبوع اليوم الثلاثاء 11 أبريل، وسط ترقب صدور العديد من البيانات الهامة خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي ستلقي الضوء على اتجاهات العرض والطلب في أسواق الخام بعد قرار خفض الإنتاج من جهة "أوبك+".

ومن المقرر، أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم عن رؤيتها قصيرة المدى لاتجاهات العرض والطلب في السوق، خاصةً بعدما قررت 9 دول من "أوبك+" الأسبوع الماضي خفض إنتاج النفط الخام بما يصل إلى 1.6 مليون برميل يوميًا.

كما تترقب الأسواق، الكشف عن تقرير "أوبك" الشهري والمقرر صدوره خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى تقرير وكالة الطاقة الدولية، لما يحملان في طياتهما من دلائل حول اتجاهات السوق خلال الفترة المقبلة.

وعاد النفط الخام يحقق المكاسب خلال التعاملات، إذ تعافى من أدنى مستوى له في 15 شهرًا سجله في مارس الماضي، فيما ارتفع خام غرب تكساس الأمريكي خلال تداولات اليوم متجاوزًا 80 دولارًا للبرميل، بعدما تراجع بنحو 1.2% أمس الإثنين مع انتعاش الدولار.

سعر النفط الخام

نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو المقبل، بنسبة 0.88% ليصل سعر البرميل في العقد الآجل خلال التداولات إلى 80.44 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو العام الجاري، بمعدل 0.75% لتسجل خلال التعاملات 84.42 دولار للبرميل.

وأنهت أسعار النفط الخام تداولات أمس الإثنين، على انخفاض بحوالي 1% مدفوعةً للتراجع بانتعاش الدولار ومخاوف زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة عقب بيانات سوق العمل القوية الصادرة مؤخرًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم تقرير أوبك وكالة الطاقة الدولية إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات