23 أبريل 2024 12:16 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رغم خفض الإنتاج.. السعودية تحافظ على إمدادات النفط المتجهة لآسيا

صادرات النفط السعودية
صادرات النفط السعودية

تعتزم المملكة العربية السعودية، والتي تعد أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، مواصلة إمداد العديد من المصافي الآسيوية، بكميات تعاقدية كاملة من النفط الخام في مايو المقبل، على الرغم من قرار خفض الإنتاج السعودي بمقدار 500 ألف برميل يوميًا كجزء من أحدث تخفيضات "أوبك بلس" التي تبدأ الشهر المقبل.

وأشارت «oilprice»، أنه منذ أن أعلن العديد من منتجي النفط الرئيسيين في منظمة "أوبك بلس" التخفيضات المفاجئة في بداية أبريل، كان عملاء التكرير في آسيا حريصين على معرفة ما إذا كان خفض الإنتاج سيؤثر على المعروض من الخام، أو إذا كانت التخفيضات مجرد خطوة لتعزيز أسعار النفط.

قرار منظمة أوبك بلس

وأعلن أكبر منتجي النفط في الشرق الأوسط والعديد من الأعضاء الآخرين في منظمة أوبك+، في الثاني من أبريل، عن تخفيضات إنتاج جديدة إجمالية قدرها 1.16 مليون برميل يوميًا، بجانب تمديد روسيا خفضها البالغ 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام.

وعلى وجه الخصوص، ستخفض المملكة العربية السعودية، إنتاجها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل في اليوم، والتي تشير إلى أن هذه الخطوة تعد إجراءً احترازيًا، يهدف إلى دعم استقرار سوق النفط.

وصاحب قرار التخفيضات المفاجئة "لأوبك بلس"، رفع أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية لخامها المتجه إلى آسيا في مايو، وزيادة أسعار النفط العالمية، مع إعادة فتح الاقتصاد الصيني بعد جائحة كورونا، والزيادة المتوقعة في الواردات في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط الخام المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للنفط الخام النفط الخام أسعار النفط الشرق الأوسط أسعار النفط العالمية منظمة الأوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات