5 مايو 2024 17:46 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تذبذب أسعار النفط الخام في تعاملات آخر جلسات الأسبوع

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة 14 أبريل، وسط هدوء تداول العقود الآجلة مع تقييم المستثمرين آفاق جانبي العرض والطلب في السوق.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر اليوم، أنها تتوقع هبوط المعروض النفطي العالمي بمقدار 400 ألف برميل يوميًا بحلول نهاية العام الجاري 2023، بدعم من قرار "أوبك+" بخفض إنتاج الخام، فيما قد يرتفع الطلب العالمي بنحو مليوني برميل يوميًا إلى مستوى قياسي عند 101.9 مليون برميل يوميًا.

وأشارت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" في تقريرها الشهري الصادر أمس، إلى أنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على الخام خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري بنسبة 2.5% على أساس سنوي، مضيفةً أن ذلك سيأتي مدفوعًا بشكل أساسي بتعافي الاقتصاد الصيني.

وكانت أسعار النفط الخام قد استهلت تعاملات اليوم على ارتفاع مدعومةً بمخاوف تراجع الإمدادات على خلفية قرار تخفيض الإنتاج الأخير من جهة "أوبك+" بمقار 1.6 مليون برميل يوميًا بدايةً من مايو المقبل.

بينما بدأت أسعار النفط الخام تتراجع الآن خلال التداولات، إلا أنها لا زالت تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي.

سعر النفط الخام

هبطت أسعار عقود غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو 2023، بنسبة هامشية ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل خلال التعاملات 82.1 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المنخفض نفسه، تراجعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو العام الجاري بمعدل 0.11% لتصل خلال التداولات إلى 85.59 دولار للبرميل.

وقال محللو بنك "جيه بي مورجان" في مذكرة بحسب "رويترز"، إن الطلب العالمي على النفط الخام قد شهد زيادة خلال الأسبوع المنتهي في 8 أبريل الجاري بنحو 2.2 مليون برميل يوميًا مقارنةً بمستويات الأسبوع نفسه من العام الماضي، رغم الضغوط الاقتصادية المتولدة نتيجة زعزعة استقرار القطاع المصرفي في الولايات المتحدة وأوروبا في الفترة الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر النفط الخام العقود الآجلة للنفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات