17 مايو 2024 11:31 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة عالمية لتحسين مناخ الاستثمار في مصر

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع شركة طلال أبو غزالة العالمية، من أجل تحسين مناخ الاستثمار والترويج له وفقًا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية، وتطوير آلية تأسيس المكاتب الإقليمية في مصر، فضلًا عن المشاركة في تنفيذ استراتيجية مصر للتحول الرقمي.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن الشركة تعد أكبر مجموعة من شركات الخدمات المهنية التي تعمل في حقول المحاسبة وحماية الملكية الفكرية حول العالم، حيث إنها تعمل في نحو 50 دولة.

ونصت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، على إنشاء إطار تنظيمي كفء وفعال لتعزيز الاستثمارات، حيث إن الهيئة ستمد الشركة بالقوانين واللوائح والتشريعات المصرية، فضلًا عن قائمة بالفرص الاستثمارية المتاحة، لتحقيق شراكة كاملة بين الجهتين للترويج للاستثمار وتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد حسام هيبة الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، على ضرورة حماية الملكية الفكرية بالنسبة للاستثمارات المستهدف استقطابها في مراكز المال والأعمال، لا سيما حي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث إن مصر تسعى إلى أن يكون المركز الإقليمي الأهم لفروع الشركات العالمية.

وصرح رئيس الشركة الدكتور طلال أبو غزالة، بأنه سيتم إنشاء مقر لها في العاصمة الإدارية الجديدة تمهيدًا لتقديم خدماتها للشركات العاملة بالمشروع القومي الأضخم للاقتصاد، مشيرًا إلى أن مصر مؤهلة لاستقطاب تدفقات استثمارية من أهم العلامات التجارية العالمية.

1dac7ef83e9d.jpg
b5bbf99192e8.jpg
ba078874c290.jpg
c7ce8fce2e3a.jpg
f3cf42c15235.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الاستثمار مناخ الاستثمار الاستثمار الشركات العالمية بيئة الأعمال حسام هيبة العاصمة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات