28 أبريل 2024 11:47 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الخزانة الأمريكية: من الصعب إيجاد بديل للدولار رغم محاولات الصين وروسيا

جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية،
جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية،

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على روسيا ودول أخرى تعرض هيمنة الدولار للخطر، حيث تسعى الدول المستهدفة إلى إيجاد بديل.

وذكرت يلين خلال تصريحات صحفية، أن هناك خطرًا عندما نستخدم العقوبات المالية المرتبطة بدور الدولار، والتي يمكن أن تقوض هيمنة الدولار بمرور الوقت، حيث يخلق رغبة من جانب الصين وروسيا وإيران لإيجاد بديل، لكن الدولار يستخدم كعملة عالمية لأسباب يصعب على الدول الأخرى إيجاد بديل لها بنفس الخصائص، وفقًا لـlivemint.

وأضافت وزيرة الخزانة، أن أسواق رأس المال القوية وسيادة القانون في الولايات المتحدة ضرورية في عملة يتم استخدامها عالميًا في المعاملات، مؤكدًا أنها لم ترى أي دولة أخرى لديها البنية التحتية المؤسسية الأساسية التي من شأنها أن تمكن عملتها من خدمة العالم مثل الدولار.

وأشارت يلين، إلى أن العقوبات هى أداة بالغة الأهمية، خاصة عندما تستخدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها، حيث ترى أن على روسيا أن تدفع ثمن الأضرار التي تسببت فيها، وأن إمكانية استخدام الأصول الروسية المجمدة لإعادة بناء أوكرانيا التي دمرتها الحرب بعد غزو موسكو، محل نقاش مع الشركاء، لوجود قيود قانونية تتعلق بالأمر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق رأس المال الدولار سعر الدولار اليوم البنية التحتية الغزو الروسي سعر الدولار في البنوك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات