28 أبريل 2024 16:18 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محادثات بين كييف وبولندا للسماح بعبور الحبوب الزراعية الأوكرانية مجددًا

ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، إن كييف تستهدف تأمين إعادة فتح عبور الأغذية والحبوب عبر بولندا "كخطوة أولى" في محادثات وارسو، اليوم الإثنين، عقب إعلان بولندا والمجر فرض حظر على بعض الواردات من أوكرانيا.

ويرى وزير الزراعة الأوكراني، أن الخطوة الأولى يجب أن تكون إعادة التصدير؛ لأنه أمر مهم للغاية وهو الشيء الذي يجب القيام به دون قيد أو شرط، لاسيما أن حوالي 10% من السلع الغذائية تصدره أوكرانيا عبر بولندا، بحسب "رويترز".

وتابع سولسكي، أن عمليات التسليم إلى المجر تمثل حوالي 6% من الصادرات الزراعية الأوكرانية، وأنه ستكون هناك محادثات إضافية هذا الأسبوع في رومانيا (يوم الأربعاء)، وسلوفاكيا (يوم الخميس)، حيث ينطبق الحظر الذي فرضته تلك الدول على العبور عبر البلاد، في الوقت الذي عادة ما تصدر فيه أوكرانيا سلعها الزراعية عبر موانئ البحر الأسود.

وأعلنت حكومتا المجر وبولندا، هذا الأسبوع، فرض حظر على واردات الحبوب الزراعية والأغذية القادمة من أوكرانيا، بغرض حماية القطاع الزراعي المحلي، بعدما أدى تدفق الإمدادات إلى انخفاض الأسعار في جميع أنحاء البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الزراعي الحبوب الزراعية المواد الغذائية أسعار الغذاء أزمة الغذاء العالمية الغزو الروسي سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم السلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات