11 مايو 2024 14:13 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”البترول” تستعرض استراتيجيتها لتعظيم الإنتاج بالتعاون مع الشركاء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية التنسيق بين الشركات من خلال استخدام التسهيلات المتاحة بمنطقة الصحراء الغربية، والعمل بطرق غير تقليدية للتغلب على تحديات التناقص الطبيعي للإنتاج.

وذكر "الملا"، خلال الاجتماع الدوري الثالث لمتابعة سير العمل الذي عقد مع شركات الإنتاج بمنطقة الصحراء الغربية، أن الأسعار الحالية تشجع الشركاء على بذل المزيد من جهود زيادة الإنتاج.

وذكرت الوزارة، خلال بيانها، أن استراتيجية الوزارة لتعظيم الإنتاج تهتم بكافة عناصر المنظومة البترولية لدورها الاقتصادي والخدمي، فضلًا عن منظومة تعظيم إنتاجية الشركات ذات المعدلات الإنتاجية الصغيرة في سيناء والصحراء الشرقية والغربية.

وأوضحت أن الاستراتيجية تتضمن عدة محاور من بينها، إدارة الخزانات عن طريق تحديد أفضل مواقع حفر الآبار الاستكشافية والتنموية ومتابعة خطط تنمية الحقول وتحديثها بصفة دورية، وإدارة عمليات الحفر بما يضمن الاستفادة من الخبرات المختلفة في تصميم ووضع أفضل برامج الحفر والإصلاح وإكمال الآبار.

كما تضمنت إدارة عمليات تسهيلات الإنتاج للوصول لأعلى اعتمادية وكفاءة تشغيلية، وضمان توفير المهام اللازمة للإسراع بخطط الحفر ووضع الآبار على الإنتاج سواء كانت آبارًا استكشافية أو تقييمية أو تنموية، وتطوير جميع الورش مما ينعكس على تحفيز العمل وجذب الاستثمارات.

8a918541b8d6.jpg
d5db104821bf.jpg
dd6ddaf2b638.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول سيناء وزير البترول الإنتاج الصحراء الشرقية الصحراء الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات