6 مايو 2024 01:07 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات البتروكيماويات والتكرير

اجتماع رئيس الوزراء ووزير البترول
اجتماع رئيس الوزراء ووزير البترول

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع اليوم السبت، تنفيذ مشروعات وزارة البترول والثروة المعدنية، وعدد من ملفات العمل بها.

وخلال الاجتماع، ذكر المهندس طارق الملا وزير البترول، أن قطاع البترول ينفذ العديد من المشروعات الحيوية ذات القيمة المضافة المرتفعة في صناعة البتروكيماويات؛ لتوفير المنتجات والخامات اللازمة للسوق المحلية، كي تجل مكان الواردات مما يخدم الاقتصاد الوطني.

وأشار "الملا"، إلى أن مشروعات البتروكيماويات والتكرير والبنية الأساسية لقطاع البترول تحظى بأهمية كبيرة بهدف دعم إمدادات المنتجات النفطية للسوق المحلية، فضلًا عن دعم خطط مصر بصفتها مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول النفط والغاز.

ونوه إلى استمرار العمل على تطوير شركة البتروكيماويات المصرية، مما يهدف إلى زيادة طاقتها الإنتاجية وتحقيق سلامة التشغيل وكفاءته واستدامته، لافتًا إلى أن التعاون بين شركات إنتاج البترول يعد أحد التوجهات التي تنتهجها استراتيجية القطاع لدعم قدرة الشركات على تنفيذ عملياتها بكفاءة وفاعلية أكبر.

وأكد "الملا"، على مواصلة تنفيذ خطة الوزارة لزيادة الإنتاج البترولي بمناطق سيناء والصحراء الشرقية والغربية، مستعرضًا الملامح الأساسية لخطة رفع كفاءة العمليات والتنسيق المشترك بعدد من شركات الإنتاج بمناطق سيناء والصحراء الشرقية والغربية.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول رئيس الوزراء مجلس الوزراء البترول النفط الغاز البتروكيماويات سيناء الصحراء الشرقية الصحراء الغربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات