29 أبريل 2024 14:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الصيني ينمو بنسبة 4.5% في الربع الأول من 2023

معدل نمو اقتصاد الصين
معدل نمو اقتصاد الصين

أظهرت البيانات الحكومية نمو اقتصاد الصين بمعدل 4.5% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 2.9% في الربع الأخير من العام الماضي، ومتفوقًا على التوقعات البالغة نموًا بمعدل 4% فقط خلال الربع.

وعلى أساس فصلي، سجل الناتج المحلي الصيني نموًا بنسبة 2.2% خلال الفترة الممتدة من يناير إلى نهاية مارس 2023، وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء.

وأوضحت بيانات المكتب ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 3.9% الشهر الماضي، ولكن دون توقعات المحللين البالغة 4.4%، وانتعشت مبيعات التجزئة بنسبة 10.6% على أساس سنوي في مارس 2023، بحسب رويترز.

ومن جهته، قال كبير الاقتصاديين في شركة "Pinpoint"، زهيوي تشانغ، أن النمو الاقتصادي في بكين يسير على ما يرام، مدعومًا بالنمو في استهلاك الأسر وتخفيف قيود فيروس كورونا.

النمو الاقتصادي في الصين

وأشاد صندوق النقد الدولي بالنمو الاقتصادي المستقبلي في الصين، مؤكدًا أن بكين ستصبح المساهم الرئيسي في النمو الاقتصادي العالمي على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع توقع مساهمتها بـ4 أضعاف مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية، نقلًا عن بلومبرج.

ويتوقع صندوق النقد الدولي، أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3%، على مدى السنوات الخمس المقبلة، على الرغم من التأثير السلبي المترتب على ارتفاع أسعار الفائدة، حيث يعد معدل النمو المتوقع للسنوات الخمس المقبلة، هو الأبطأ منذ أكثر من ثلاثة عقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل نمو اقتصاد الصين معدل النمو الناتج المحلي الإجمالي الإنتاج الصناعي المكتب الوطني للإحصاء مبيعات التجزئة صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات