27 أبريل 2024 23:49 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد: الصين أكبر مساهم في نمو الاقتصاد العالمي حتى 2028

الصين
الصين

قال صندوق النقد الدولي، إن الصين ستصبح المساهم الرئيسي في النمو الاقتصادي العالمي على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع توقع مساهمتها بـ4 أضعاف مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما ذكرت بلومبرج.

وكشف تقرير "التوقعات الاقتصادية العالمية"، الصادر عن صندوق النقد الدولي، الأسبوع الماضي، عن مساهمة الصين في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بنسبة تصل إلى 22.6% بحلول نهاية عام 2028، تليها الهند التي تساهم بنسبة 12.9%، والولايات المتحدة بنسبة 11.3%.

ويتوقع صندوق النقد الدولي، أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3%، على مدى السنوات الخمس المقبلة، على الرغم من التأثير السلبي المترتب على ارتفاع أسعار الفائدة، حيث يعد معدل النمو المتوقع للسنوات الخمس المقبلة، هو الأبطأ منذ أكثر من ثلاثة عقود.

جدير بالذكر، أنه من المتوقع أن توفر 20 دولة 75% من النمو الاقتصادي العالمي، حيث تمثل الصين والهند والولايات المتحدة وإندونيسيا، أكثر من 50% هذه الزيادة، في حين أنه من المتوقع أن تساهم دول G7 بشكل أقل، حيث إنه من المتوقع أن تكون ألمانيا واليابان والمملكة المتحدة وفرنسا من بين أكبر 10 مساهمين في النمو الاقتصادي العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي النمو الاقتصادي العالمي التوقعات الاقتصادية العالمية الناتج المحلي الإجمالي العالمي الصين الهند أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات