5 مايو 2024 17:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إفريقيا الوسطى: استضافة فرع لبنك ”بريكس” أمرًا منطقيًا

تحالف بريكس
تحالف بريكس

قالت وزيرة التجارة والصناعة في إفريقيا الوسطى ليا مبوا دومتا، إن استضافة بلادها فرع لبنك بريكس يعد أمرًا منطقيًا، مشيرة إلى أن جمهورية إفريقيا الوسطى ستقوم بإنشاء المقر الإقليمي لمجموعة بريكس في العاصمة بانجي.

وذكرت دومتا: "لقد اتفقنا في وقت سابق على إنشاء المقر الإقليمي لمجموعة بريكس في العاصمة بانجي، ومن المنطقي أن نفتح فرعا لبنك بريكس لدينا أيضا".

وأضافت: أن علينا الآن العمل في هذا الاتجاه وأن نتعلم العمل بوتيرة سريعة لأننا صراحة اعتدنا على العمل ببطء، موضحة أن بنك بريكس شيء جيد وسوف نتعامل معه بسرور.

وتابعت: "لقد زار وفد من مجموعة بريكس مؤخرا إفريقيا الوسطى وذلك بعد 5 أشهر من الزيارة الأولى للوفد إلى بانجي، واتفقنا خلال هذه الزيارة على إنشاء 7 مشاريع مختلفة، مشيرة إلى أن بلادها تتعلم من روسيا طريقة العمل بسرعة وجدية للحصول على نتائج ملموسة.

وتضم مجموعة بريكس، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ويسعى عدد من الدول الانضمام إلى هذا التكتل الاقتصادي، كالجزائر والأرجنتين وإيران وإندونيسيا، ويشكل سكان المجموعة نحو 41% من مجموع سكان العالم وتستحوذ على 23% من حجم الاقتصاد العالمي و18% من التجارة الدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أفريقيا الوسطى بريكس الصين البرازيل الهند جنوب أفريقيا إيران الجزائر إندونيسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات