21 يوليو 2024 20:28 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الإسكان»: ارتفاع معدلات تنفيذ مشروعات الخدمات والطرق بمدينة العاشر من رمضان

المشروعات السكنية
المشروعات السكنية

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، ارتفاع معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية ومشاريع تطوير الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان، وأن العمل بهذه المشاريع يسير لاستكمال التنفيذ وفقًا للأوقات المحددة.

وأوضح الوزير، أنه يجري الانتهاء من تنفيذ الطرق المؤدية إلى عدد من المحطات والرافعات الخاصة بشبكة الصرف الصحي والطرق المؤدية إلى مدينة العبور الجديدة مرورا بحي الزقازيق ، ومنها طريق الزقازيق 1 بطول 4.5 كم، وطريق الزقازيق 2 بطول 3.7 كم، وكذا استكمال أعمال الطرق بالمنطقة الصناعية (A5).

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان- علاء منيع، إلى أنه تتم متابعة أعمال تنفيذ الطرق " بالمجاورة 2 بالحي 33 بتكلفة 123 مليون جنيه بنسبة إنجاز 60%، وأعمال طرق منطقة المطورين الجزء الشرقي بمساحة 2 مليون م2 بتكلفة 81 مليون جنيه وبنسبة إنجاز 55%.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأكد منيع، أنه جارٍ استكمال الأعمال الجارية بمحطة رفع المياه " مرحلة أولى " بطاقة (200 ألف م3/يوم ) بتكلفة 360 مليون جنيه تقريبا، لتغذية المرحلتين الخامسة والسادسة بالمدينة، واستكمال مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي الفرعية بالحي 29، بطاقة إنتاجية (75000 م3/يوم)، وتقوم بخدمة عددٍ من الأحياء بغرب المرحلة الخامسة بتكلفة 180 مليون جنيه تقريباً.

اقرأ أيضاً

وصرح رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء مدرسة النيل الدولية ، بسعة 52 فصلاً دراسيًا وتضم 3 مراحل (ابتدائي - إعدادي - ثانوي)، وتشمل غرف الأنشطة والمعامل، والغرف الإدارية، وكذلك تنفيذ الحضانة الملحقة بالمدرسة والسياج، في ظل اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية، وزيادة الأبنية الخدمية والتعليمية لخدمة أهل المدينة.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان إلى أن المدرسة تقع في منطقة الخدمات على الطريق الفاصل بين الحي الخامس والسادس أمام المجاورة الخامس، وتعتمد على تدريس مناهج مصرية باللغة الإنجليزية بمعايير دولية في مختلف مراحل التعليم.

وأعلن أنه يجري الانتهاء من تنفيذ نادي المحور الشرقي الذي يقع في المحور الشرقي للخدمات بالمرحلة الرابعة من المدينة، وسيخدم العديد من الأحياء والأحياء السكنية، ويقع على مساحة من 17 فدان، وقد وصلت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى مرحلة متقدمة.

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏طريق‏‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان المشروعات الخدمية منظومة الصرف الصحي العاشر من رمضان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات