23 يوليو 2024 16:52 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة النوبارية الجديدة

مدينة النوبارية الجديدة
مدينة النوبارية الجديدة

تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة النوبارية الجديدة، في محافظة البحيرة، مؤكداً حرص الوزارة وأجهزتها على استكمال تنفيذ خُطة التنمية الشاملة بمختلف المناطق، خاصةً ما يتم تنفيذه من مشروعات عمرانية.

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها في مدينة النوبارية الجديدة والتي تضمنت مشاريع لرفع كفاءة البنية التحتية والمرافق، بالإضافة إلى تخصيص أراضٍ استثمارية؛ لتلبية احتياجات السكان المقيمين الحاليين والمستقبليين في المدينة، ومشاريع أخرى.

وفي نفس السياق، قال رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة أحمد إسماعيل، إن أهم مشروع مرافق بمدينة النوبارية الجديدة هو مشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي، بقيمة 324 مليون جنيه، بطاقة 22 ألف متر مكعب / يوم، كما يجري العمل على رفع الصرف الصحي في الحي السكني المتميز بمعدل تنفيذ متقدم وأعمال المرافق الأخرى.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأوضح رئيس جهاز المدينة، أن الأعمال التي تم إنجازها وجاري تنفيذها تضمنت تطوير مداخل المدينة على الطريق الصحراوي ورفع كفاءة الكهرباء والطرق والمرافق والمساحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة واستحداث مدخل للمدينة للقادمين من اتجاه القاهرة، ورفع كفاءة عدة طرق مما أدى إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار في المدينة.

لا يتوفر وصف للصورة.

اقرأ أيضاً

وأشار إسماعيل، إلى أنه تم بيع 9 قطع أراضي استثمارية بمساحة 19،980 مترًا مربعًا، بإجمالي استثمارات 131 مليون جنيه، تم تحويل معظمها بالدولار من الخارج، مما يساهم في رفع احتياطيات النقد الأجنبي في الدولة وتشغيل أنشطة مختلفة تساهم في توفير حياة أفضل لسكان المدينة وزيادة نسبة الإشغال، وتقديم خدمات تتناسب مع توسعات المدينة الحالية والمستقبلية ، وجذب السكان إلى أحياء جديدة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنه تم بيع 15 محلا تجاريًا في الأسواق التجارية المختلفة بالمزاد العلني بأسعار تتراوح بين (13.000: 63.000 جنيه) للمتر المربع، بهدف خلق فرص عمل جديدة وتوفير أنشطة متنوعة.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأشار رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، إلى أنه جاري تنفيذ عملية رفع كفاءة المحاور الرئيسية المحيطة بالمنطقة الصناعية الأولى والثانية والحي السكني بقيمة 25 مليون جنيه، وتم تنفيذ أماكن انتظار سيارات على جانبي الطريق بالمنطقة التجارية ومنطقة البنوك وحل الاختناقات المرورية فى أماكن الازدحام، وتحديث اللافتات واللوحات الإرشادية.

وأشار رئيس جهاز المدينة، إلى أن القطاع الزراعي شمل زراعة الأشجار المثمرة بمشاركة المجتمع المدني، حيث تم توفير أشجار النخيل وأشجار الزيتون في مختلف أحياء المدينة، مما رفع كفاءة المسطحات الخضراء والمحاصيل عليها، وزيادة المحاصيل في مشتل الجهاز؛ لإكثارها وزراعتها في أماكن مختلفة في الأحياء، وزيادة عدد الصوب الزراعية حيث تم رفع الكفاءة وإنشاء صوبات زراعية بمساحة 2000 متر مربع.

لا يتوفر وصف للصورة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن قطاع الكهرباء تضمن رفع كفاءة أعمدة الإنارة واستبدال لمبات الصوديوم بمصابيح LED لأكثر من 1100 عمود، والمشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المحاور الرئيسية.

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

وأوضح إسماعيل، أن قطاع التنمية تضمن تنفيذ حملات مختلفة لمواجهة أعمال البناء غير القانونية، ومصادرة مواد ومعدات البناء ورفع الإشغال، وإعادة مكانة الدولة في المدينة، والحد من المخالفات، واستكمال الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان النوبارية الجديدة مشروعات الإسكان أراضي استثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات