30 أبريل 2024 00:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ليتوانيا تعلن مساعدة أوكرانيا في تصدير مليون طن من الحبوب عبر السكك الحديدية

الحبوب الأوكرانية
الحبوب الأوكرانية

قال وزير الاقتصاد والابتكار الليتواني، أوسرين أرمونايت، إن الحكومة يمكنها مساعدة أوكرانيا في تصدير نحو مليون طن من الحبوب عن طريق السكك الحديدية، وذلك بعدما حظرت بولندا وارداتها من الحبوب الأوكرانية.

وأضاف الوزير، أن ميناء كلايبيدا والسكك الحديدية الليتوانية يمكن أن يلعبا دورًا هامًا في مساعدة بولندا على التعامل مع الوضع وضمان صادرات الحبوب الأوكرانية خارج الاتحاد الأوروبي، منوهًا على أن بلاده بإمكانها المساعدة في النقل الآمن لما يصل إلى مليون طن من الحبوب من أوكرانيا بالسكك الحديدية، وفقًا لوكالة "إنترفاكس" الروسية.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس رابطة شركات الشحن والتفريغ الليتوانية، فيدوتاس سيليكا، إن ميناء كلايبيدا كان قادرًا على نقل أكثر من مليون طن من الحبوب سنويًا، إلا أن العوائق اللوجستية حالت دون ذلك.

وأضاف سيليكا، أن السكك الحديدية الليتوانية بدأت في نقل كميات كبيرة من الحبوب الأوكرانية إلى ميناء كلايبيدا عبر بولندا خلال مايو من العام الماضي، إلا أن المشكلة الأساسية تكمن في مقاييس السكك الحديدية، حيث لا تزال أوكرانيا وليتوانيا تستخدمان مقاييس قياسية روسية، بينما تستعمل وارسو المقاييس الأوروبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الأوكرانية ليتوانيا السكك الحديدية بولند الاتحاد الأوروبي صادرات الحبوب الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات