14 مايو 2024 02:05 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسى: نجاح المجتمع الدولى فى مواجهة تغير المناخ مرتبط بتوفير التمويل

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن نجاح المجتمع الدولي، في مواجهة تغير المناخ، مرهون إلى حد كبير، بتوفير التمويل المناسب والكافي، لدعم تنفيذ برامج ومشروعات خفض الانبعاثات والتكيف، آخذًا في اعتباره تداعيات الوضع المالي الدولي على الدول النامية، فضلاً عن التعامل الجاد، مع قضية الخسائر والأضرار، الناجمة عن تغير المناخ.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس السيسي اليوم، الخميس، عبر الفيديو كونفرانس، في قمة منتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ، وذلك بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وسكرتير عام الأمم المتحدة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار، شدد الرئيس السيسي، خلال كلمته، على أهمية توافر وسائل التنفيذ، لا سيما من خلال وفاء الدول المتقدمة بتعهداتها.

جهود مصر في أهداف المناخ

واستعرض الرئيس السيسي، بعض جهود مصر على المستوى الوطني، والتي تتوافق والمجالات المطروحة في هذا المنتدى، قال الرئيس إن الحكومة بصدد الانتهاء، من الإجراءات المطلوبة؛ لضمان توفير التمويل اللازم؛ بما يسمح بتحقيق هدف مصر، للوصول إلى 42% من مصادر إنتاج الطاقة من الطاقة المتجددة، بحلول عام 2030.

وأكد الرئيس سعي مصر لسرعة تنفيذ مذكرات التفاهم الخاصة بإنتاج الهيدروجين؛ كي تتحول إلى مركز لإنتاج الطاقة النظيفة؛ لخفض البصمة الكربونية لقطاع الصناعة كثيفة استهلاك الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسى منتدى الاقتصادات الكبرى الدول النامية جهود مصر في أهداف المناخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات