25 أبريل 2024 10:56 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من الفحم الأسترالي تقفز لمستوى قياسي في مارس الماضي

الفحم
الفحم

ارتفعت واردات الصين من الفحم من أستراليا إلى أعلى مستوى منذ ديسمبر 2021 في مارس، بعد أن أزالت بكين الحواجز المفروضة على تجارة الفحم مع البلاد، واندفع التجار الصينيون لجني الأرباح من انخفاض الأسعار في الخارج.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، اليوم الجمعة، أن الصين جلبت 2.22 مليون طن من الفحم الأسترالي الشهر الماضي، تشمل 1.93 مليون طن من الفحم الحراري، و284,990 طنًا من فحم الكوك، وذلك مقارنة مع 207,236 طنًا في فبراير، لكنها كانت أقل بكثير من المتوسط ​​الشهري البالغ 7 ملايين طن قبل أن تفرض الصين الحظر غير الرسمي في أواخر عام 2020.

وكثفت المرافق والتجار الصينيون عمليات الشراء منذ أواخر فبراير، مع تكلفة الفحم الأسترالي الأقل من الإمدادات المحلية، ومن المتوقع أن يرتفع استهلاك الصين بعد إعادة فتح اقتصادها من الإجراءات الصارمة لعدم انتشار فيروس كورونا.

وكشفت بيانات تتبع من "رفينيتيف" و"كبلر"، أنه من المتوقع أن يصل نحو خمسة ملايين طن من الفحم الأسترالي إلى الصين في أبريل، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأفادت البيانات الجمركية أيضا، أن واردات الفحم من روسيا بلغت 8.84 مليون طن الشهر الماضي، أعلى من متوسط ​​7.4 مليون طن في الشهرين الأولين من هذا العام، حيث مددت بكين الرسوم الجمركية الصفرية على واردات الفحم من جميع البلدان حتى نهاية عام 2023، مما سيساعد الإمدادات من دول مثل روسيا ومنغوليا على المنافسة في الصين.

كما سجلت واردات الفحم من إندونيسيا في مارس، زيادة بأكثر من الضعف من المستوى منخفض في مارس عام 2022 إلى 21.98 مليون طن، حيث كثف التجار مشترياتهم قبل شهر صيام المسلمين عندما يتباطأ إنتاج الفحم ونقله.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم أكبر منتج للفحم سعر الفحم العالمي الصين مخزونات الفحم العالمية أزمة الطاقة الغزو الروسي سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات