8 مايو 2024 00:55 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تأميم قطاع الليثيوم في تشيلي يشجع صناعة السيارات على تنويع الموردين

الليثيوم
الليثيوم

أضاف قرار غابرييل بوريك، رئيس دولة تشيلي، بتأميم أعمال الليثيوم، والتي تمثل 30% من الإنتاج العالمي، حالة كبيرة من عدم اليقين في سلسلة التوريد لشركات صناعة السيارات العالمية، والتي تعاني من ندرة مواد بطاريات السيارات الكهربائية، وقد يزيد من الاندفاع لتحديد مصادر أخرى للمعدن ـ حسبما جاء في "US News".

وقال كاسبار رولز، كبير مسؤولي البيانات في Benchmark Mineral Intelligence، إن صانعي السيارات قد يترددون في الالتزام بترتيبات توريد الليثيوم من تشيلي بسبب قرار التأميم، في حين أن معظم شركات صناعة السيارات كانت تبحث عن مجموعة متنوعة من الموردين الإقليميين قبل ذلك، لكن هذا قد يجعل المواقع الأخرى أكثر جاذبية.

وذكر ديفيد بروكاس، مؤسس شركة استشارات سلسلة التوريد المعدنية فولتير مينيرالز، أن معادن البطاريات أصبحت ضرورية من الناحية الإستراتيجية للبلدان مثل النفط، وستتطلب شركات صناعة السيارات "إستراتيجية مصادر متنوعة" خاصة استجابة لذلك.

جدير بالذكر، أن هناك شركات تعمل على بطاريات أيون الصوديوم، التي قد توفر في نهاية المطاف خيارًا أرخص للسيارات الكهربائية، فإن صناعة السيارات تعتمد بشكل كامل على الليثيوم لبطارياتها لسنوات عديدة مقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سلسلة التوريد لشركات صناعة السيارات العالمية توريد الليثيوم من تشيلي شركات صناعة السيارات معادن البطاريات بطاريات أيون الصوديوم السيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات