29 أبريل 2024 18:50 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إندونيسيا تخفض الضريبة المضافة على مبيعات السيارات الكهربائية 10%

ارشيفية
ارشيفية

قالت الوزارة المنسقة للشؤون البحرية والاستثمار بإندونيسيا، في بيان لها، اليوم الإثنين، إن البلاد خفضت ضريبة القيمة المضافة المفروضة على مبيعات السيارات الكهربائية، التي تعتمد على البطاريات، إلى 1% من 11%، لتشجيع اعتماد المركبات الكهربائية، وسط جهود لجذب الاستثمار إلى الداخل.

وأوضح بيان الوزارة، أن الضريبة المضافة الجديدة دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر، وستظل سارية المفعول حتى نهاية العام، مشيرة إلى أنه تم تطبيق خفض في ضريبة القيمة المضافة على بعض الحافلات الكهربائية، حسبما ذكرت "رويترز".

أهداف منشودة

وتكثف إندونيسيا جهودها، لجذب الاستثمار في الإنتاج المحلي لبطاريات السيارات الكهربائية والمركبات الكهربائية، للاستفادة من احتياطياتها الغنية من النيكل، الذي تتم معالجته لإنتاج البطاريات، حيث يسعى المسؤولون لجذب استثمارات من شركات تصنيع السيارات الكهربائية مثل شركة "Tesla"، وشركة "BYD Auto" الصينية.

وبدأت "LG - Hyundai" في كوريا الجنوبية بالفعل في بناء مصانع لتجميع البطاريات والمركبات الكهربائية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، كما أكدت إندونيسيا على تخصيص 7 تريليونات روبية (466.70 مليون دولار) من أموال الدولة لدعم مبيعات الدراجات النارية الكهربائية حتى عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ضريبة القيمة المضافة القيمة المضافة البطاريات السيارات الكهربائية النيكل الاستثمار الأجنبي المباشر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات