29 أبريل 2024 04:06 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

توريد 319 طنًا من القمح في سوهاج خلال يومين

القمح
القمح

أكد محافظ سوهاج طارق الفقي، انتظام عمليات توريد محصول القمح للشون والصوامع بمختلف القرى والمراكز، لافتا إلى أنه تم توريد 319 طنا و139 كجم خلال يومين من بدء أعمال التوريد منذ أول أمس وحتى الآن.

وقال الفقي- في تصريح اليوم الأربعاء- إنه لا توجد أية معوقات أو مشاكل تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة لذلك بمختلف قرى ومدن المحافظة.

وأضاف أن هناك غرفة عمليات مشكلة من "مديرية التموين، والزراعة، ومباحث التموين، وهيئة سلامة الغذاء، وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام"، والتي تنعقد بصورة مستمرة لمواجهة أية مشكلة تعيق توريد الأقماح خلال تلك الفترة.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمليات توريد الأقماح، وتسهيل عملية التوريد على جميع المزارعين، وضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة.

وأكد ضرورة عدم تسريب أقماع مستوردة، وسرعة تسليم المزارعين ثمن محصول القمح وفقا للأسعار المعلنة، ومراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

وتابع أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف القرى والمراكز، لافتا إلى أن مساحات القمح المنزرعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بالمحافظة هذا العام بلغت 174 ألفا و816 فدانا من الأراضي الزراعية القابلة للزراعة داخل الزمام، والبالغ جملتها 345 ألف فدان بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سوهاج الزراعة التموين الصوامعمباحث التموين سلامة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات