11 مايو 2024 08:44 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«متنساش تقدم ساعتك»..

يوفر على الدولة 25 مليون دولار سنويًا.. بدء العمل بالتوقيت الصيفي صباح غد

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

ينتظر الشعب المصري خلال الساعات القليلة الماضية بدء العمل بالتوقيت الصيفي وفقًا لما قررته الحكومة.

بدء العمل بالتوقيت الصيفي صباح غد الجمعة

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، قد صرح سابقًا بأنه وفقاً للقانون الصادر مؤخراً في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتباراً من الغد الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه تطبيقاً لنص القانون الصادر فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حالياً بمقدار ستين دقيقة، اعتباراً من الساعة 12 صباحاً (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

التوقيت الصيفي يوفر على الدولة 25 مليون دولار سنويًا

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والخاص، قد سبق لها وكشفت عبر تقرير بمشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي أن وزارة الكهرباء والطاقة أكدت بأنه تم احتساب مقدار الوفر الناتج عن تطبيق التوقيت الصيفي بمبلغ 147,21 مليون جنيه.

وبدوره، علق نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للعمليات والشبكات، في تصريحات سابقة، مؤكدًا أن العمل بالتوقيت الصيفي سيساهم في توفير مبلغ 25 مليون دولار استناداً إلى الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وبوجه عام أن توفير 1% من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

وكان قد وافق مجلس النواب نهائيا في جلسته العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

ويهدف مشروع القانون إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التوقيت الصيفي بدء العمل بالتوقيت الصيفي الحكومة وزارة الكهرباء قانون عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات