11 مايو 2024 20:24 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تطور خطتها لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة

بريطانيا
بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها بصدد توسيع مخططها الرئيسي "CfD" لدعم الطاقة المتجددة، وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع، مشيرة إلى فتح المشاورات بشأن التغيرات المقترحة التي يمكن العمل عليها.

خطة الحكومة البريطانية المعروفة باسم العقود مقابل الفروقات "CfD"، هي آلية حكومية لدعم مشاريع توليد الكهرباء منخفضة الكربون، مثل مشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية البحرية، حسبما ذكرت رويترز.

وبموجب الخطة، من المقرر تحديد سعر مسبق للكهرباء التي توفرها مولدات الطاقة المتجددة على مدار العقد، ما يضمن لها بيع الكهرباء في السوق بأسعار معقولة معروفة مسبقًا.

وتمكنت الخطة من دعم نحو 26.1 جيجاوات من المشاريع منخفضة الكربون، إلا أن الحكومة لا تزال ترى أن التغييرات ضرورية لمواجهة تحديات الطاقة المتجددة.

من جهتها، قالت إدارة الأعمال والطاقة في الحكومة، إن الإصلاحات الجديدة قد تدعم مشاريع الطاقة المتجددة بطريقة تتخطى السعر المحدد مسبقًا، مثل تعزيز الابتكار واستدامة سلاسل التوريد.

وبالنسبة للعوامل التي تواجه الطاقة المتجددة، صرحت الإدارة، بأن التضخم، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، والضغط من المنافسة الدولية تعد من أبرز العوامل، ما يعني أن المملكة المتحدة ستضطر إلى مواصلة العمل الجاد لجذب الاستثمار المطلوب للوصول إلى أهداف صفر انبعاثات كربونية، وضمان أمن الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا الطاقة المتجددة الحكومة البريطانية المملكة المتحدة أمن الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات