5 مايو 2024 21:05 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاق تعاون لتوصيل التغذية الكهربائية لأربعة مناطق صناعية بالصعيد

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، اتفاق إطاري للتعاون مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس أحمد صدقي.

ويهدف الاتفاق إلى توصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للمناطق الصناعية بمحافظتي قنا "قفط وهو"، وسوهاج "غرب جرجا وغرب طهطا"، بتكلفة ١.٢ مليار جنيه.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ برنامج التنمية المحلية بالصعيد في المحافظتين، والممول جزئيا بقرض من البنك الدولي، ومساهمة من الحكومة المصرية.

وأوضح "عبد الكريم، أن البروتوكول يأتي في ضوء الاهتمام الحكومي بدفع خطط التنمية في الصعيد، وتنفيذ مشروعات تهدف إلى تهيئة مناخ الاستثمار من أجل المساهمة في رفع مستويات الإنتاج والتشغيل، كما يأتي تنفيذًا لسياسة وزارة التجارة والصناعة الهادفة إلى رفع كفاءة المناطق الصناعية في الصعيد، واستكمال كافة أعمال المرافق والبنية التحتية بها من أجل جذب كبرى الاستثمارات المحلية والعالمية.

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون الموقعة تجسد الحرص المشترك بين الهيئة والشركة على سرعة إنهاء أعمال الترفيق وتوصيل التغذية الكهربائية بالمناطق الصناعية الأربعة في قنا وسوهاج، معلنًا أن الشركة ستنجز أعمالها بنهاية الربع الأول من العام المقبل.

56508eeddb49.jpg
831c827c4786.jpg
8e5bd0d22416.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الصناعية قنا سوهاج الصعيد الحكومة منطقة صناعية صناعة تنمية التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات