29 أبريل 2024 04:12 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تعاود الصعود... والأونصة بـ1997 دولار

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، بنحو 12 دولاًرا للأونصة، خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الخاصة بالنمو الاقتصادي الأمريكي والمقرر ظهوروها في وقت لاحق اليوم.

بجانب ذلك، أدى انهيار مصرف "فيرست ريبابليك بنك"، إلى تزايد مخاوف المستثمرين من حدوث أزمة مصرفية جديدة في الولايات المتحدة، وخاصة مع توالي انهيار البنوك الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال محلل المعادن في ماريكس إدوارد مائير، إن الأوضاع غير المستقرة في القطاع البنكي بجانب الغموض بشأن سقف الدين الأمريكي يدفعان الذهب للصعود، مشيرًا إلى أن ضعف الدولار الأمريكي يقدم بعض الدعم للأسعار، حيث يراقب المستثمرون المحادثات بشأن سقف الديون، وفقًا لرويترز.

وصوت مجلس النواب الأمريكي أمس، بفارق ضئيل على مشروع قانون لرفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار.

مرشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.06% إلى 101.4 نقطة (وقت نشر الخبر).

في الجانب الآخر، شهدت عوائد السندات الأمريكية ارتفاعًا في جميع الآجال، حيث نما العائد على السند المستحق في 10 أعوام بمعدل 0.76% إلى 3.45%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

على صعيد التعاملات، نمت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.39% إلى 1997.02 دولارًا للأوقية، كما سجل السعر في عقد يونيو المقبل نموًا بمعدل 0.51% ليصل إلى 2006.2 دولارات (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

انتعش السعر 0.56% ليصل إلى 25.019 دولارًا للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب أونصة الذهب بكام البنك الفيدرالي الاقتصاد الأمريكي الناتج المحلي الإجمالي مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات