14 مايو 2024 13:47 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتحرك في نطاق ضيق قبيل صدور البيانات الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تحركت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق، لترتفع بشكل هامشي خلال تعاملات جلسة الثلاثاء 25 أبريل، مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية وتقديم إشارات إضافية لتحديد مسار السياسة النقدية خلال اجتماع البنك الفيدرالي المقبل.

وكانت أسعار المعدن قد أنهت تعاملات أمس الإثنين على نمو بنحو 9 دولارات، إلا أنها لا زالت دون مستويات الـ2000 دولار والمسجلة خلال الأسبوع الماضي.

ويترقب المستثمرون تقرير ثقة المستهلك الأميركي، والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، بالإضافة إلى بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي ومعدل نمو الربع الأول لاقتصاد الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي سيكون لها دور كبير في تحديد اتجاهات البنك الفيدرالي خلال اجتماع السياسة النقدية أوائل مايو المقبل.

ونما إنتاج الصين من الذهب 6.9% في الربع الأول من العام الجاري، ليعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، مدعومًا بالطلب القوي على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا للمستثمرين.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بشكل هامشي تبلغ نسبته 0.05%، ليصل سعر الأونصة إلى 1990.08 دولار، كما سجل المعدن في العقود الآجلة تسليم يونيو المقبل 2000.3 دولار للأوقية، منتعشًا بمعدل طفيف 0.03%.

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه المعاكس، انخفض سعر الفضة بنسبة 0.46% إلى 25.04 دولار.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الدولية الأخرى، بنسبة 0.07%، ليصل إلى 101.4 نقطة (وقت نشر الخبر).

في الجانب الآخر، انكمشت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام إلى 3.44%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم إنتاج الصين من الذهب سعر أونصة الذهب أونصة الذهب بكام البنك الفيدرالي أسعار الفائدة عوائد السندات الأمريكية مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات