27 أبريل 2024 11:29 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تتابع حصاد وتوريد القمح وحقول إكثار التقاوى المعتمدة بالمحافظات

حصاد قمح - تعبيرية
حصاد قمح - تعبيرية

قام وفد من وزارة الزراعة ـ بناءً على تكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقيادات الوزارة ومسئولي إدارات إنتاج وفحص واعتماد التقاوي والمعاهد البحثية المتخصصة، بالتنسيق مع مديري الزراعة بالمحافظات بالزيارات والمتابعة الميدانية المستمرة لمحافظات الوجه البحري الدقهلية والمنوفية، والاطمئنان على حقول إكثار تقاوى القمح التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي والوقوف على حصاد حقول الإكثار وتذليل أي معوقات قد تواجه عمليه الاستلام والتوريد لمحطات الغربلة والعمل على حلها فوراً.

وتابع الوفد المرور على حقل إكثار بعض الأصناف ومنها سخا 95، وكانت حالة الحقول ممتازة، وتم تفقد محطة إعداد التقاوى بمدينة شربين محافظة الدقهلية، والوقوف على استلام تقاوى الإكثار لمختلف المحاصيل الشتوية والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات في استلام التقاوى.

ويواصل قيادات الوزارة ومديريات الزراعة بمتابعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن من أجل توعية المزارعين وتذليل العقبات التي تواجههم سواء في الحصاد أو التوريد.

تجدر الإشارة، إلى أن الوفد جاء بقيادة الدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور أحمد عضام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور رضا قمبر مدير معهد المحاصيل الحقلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حصاد القمح وزارة الزراعة توريد القمح حقول إكثار تقاوى القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات