30 أبريل 2024 11:41 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الحوار الوطني: الملف الاقتصادي يؤثر على كافة قطاعات الدولة

الجلسة النقاشية الأولى للحوار الوطني
الجلسة النقاشية الأولى للحوار الوطني

قال مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني الدكتور أحمد محمود جلال، إن الحوار قادر على استيعاب ودمج جميع الآراء والتصورات التي ستطرح خلاله، خاصة فيما يتعلق بالمحور لاقتصادي.

وأشار جلال، في كلمته خلال جلسة نقاشية بالحوار الوطني، الذي انطلق اليوم الأربعاء، إلى أن الاقتصاد علم قائم على التخصص، وبالتالي فإن عمل اللجان المختلفة داخل المحور الاقتصادي لن يكون به تضارب بل سترفع كل لجنة ما توصلت إليه ثم سيقوم مقرر المحور الاقتصادي والمقرر المساعد بـ "تنقيح وتنقية ودمج" هذه المقترحات والتصورات.

وأوضح أن الملف الاقتصادي يؤثر في كل القطاعات، فعلى سبيل المثال لن تتمكن الدولة من توفير تعليم جيد دون وجود تمويل كاف، ولن يكون هناك تمويل كاف دون اقتصاد قوي، موضحا أن اللجان الفرعية للمحور الاقتصادي ستناقش الملفات من منطلق التخصص ثم سيتم دمجها من خلال المستوى الثاني (مقرر المحور والمقرر المساعد).

وكانت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني قد انطلقت، في وقت سابق اليوم، بقاعة المؤتمرات في أرض المعارض بمدينة نصر، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة واسعة من جميع القوى السياسية وأطياف المجتمع.

وشهدت الجلسة إذاعة كلمة مسجلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلالها أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، ودعا المشاركين إلى بذل الجهود لإنجاحه.

وشارك في الجلسة، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني، والإعلاميون وكتاب الرأي، إلى جانب فئات أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحوار الوطني الرئيس السيسي الدكتور أحمد محمود جلال التعليم الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات