12 مايو 2024 07:19 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

عقب قرار الفيدرالي .. رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في السعودية والإمارات

ارشيفية
ارشيفية

رفع المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، السعر الأساسي لتسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.15% في اجتماعه اليوم الأربعاء 3 مايو، متتبعًا الزيادة في سعر الفائدة الفيدرالية الأمريكية، حيث يرتبط الدرهم الإماراتي بالدولار.

المملكة العربية السعودية

وقام البنك المركزي السعودي، برفع سعر إعادة الشراء بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.75% في اجتماع اليوم، عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث تتبع المملكة العربية السعودية عادة سياسة البنك المركزي الأمريكي إزاء ارتباط الريال بالدولار، كما قام البنك برفع سعر إعادة الشراء العكسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.25%.

دولة البحرين

وزاد مصرف البحرين المركزي من تسهيلات الإيداع لمدة أسبوع واحد بمقدار 25 نقطة أساس إلى 6% خلال اجتماع اليوم، متتبعًا ارتفاع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، كما قام البنك برفع أسعار الفائدة على الودائع لمدة شهر واحد، والودائع الليلية والإقراض بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.75% و 7% على التوالي.

وتتبع البحرين عادة قيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بأسعار الفائدة، حيث تحافظ على ربط سعر الصرف عند 0.376 دينار بحريني مقابل الدولار الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفائدة سعر الفائدة أسعار الفائدة البنك المركزي الإماراتي الودائع الإقراض سعر الصرف سعر الدولار اليوم سعر الريال السعودي مقابل الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات