28 أبريل 2024 17:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم الإجازة.. المنافذ الجمركية تقرر العمل اليوم بكامل قوتها

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

أعلنت مصلحة الجمارك، عن عدم إعطاء أي إجازات اليوم الخميس، لافتة إلى أنه سيتم العمل بكامل القوة داخل المنافذ اللوجستية المختلفة، وذلك رغم كونه يوم «إجازة» بكافة الجهات الحكومية، بمناسبة عيد العمال.

المنافذ الجمركية تقرر العمل اليوم بكامل قوتها

جاء ذلك بحسب منشور صادر عن مصلحة الجمارك، لافتة إلى أن قرار عمل المنافذ الجمركية، يأتي بعد التنسيق مع الدكتورة منى نصر مساعد وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك، بهدف تخفيض زمن الإفراج الجمركي وتسهيلات لانهاء الأعمال وسرعة الافراج عن الحاويات.

وأوضح المنشور إلى أنه العمل سيكون بكامل القوة بساحات الفحص والمناطق اللوجستية المختلقة، بالاضافة الى تسجيل 46 وذلك في حضور جميع جهات الفحص المشترك.

تعليمات هامة لموظفي المنافذ المختلفة بسرعة الافراج الجمركي

وتجدر الإشارة إلى أن الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وكيل أول وزارة المالية، سبق وأصدر تعليمات لموظفي المنافذ الجمركية المختلفة سواء البرية أو الجوية أو البحرية، خلال شهر رمضان الماضي بهدف العمل على سرعة الافراج الجمركي.

ونوه رئيس مصلحة الجمارك، بأن هذا يأتي في ضؤ قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، والعمل على انسيابية حركة البضائع بالمنافذ الجمركية.

علمًا أنه منذ فبراير من العام الماضي، كانت قد بدأت شركات التوكيلات الملاحية، بزيادة ساعات العمل لديها، وفقا لتوصيات وزارة المالية ومصلحة الجمارك، وذلك للتسهيل على مستخلصي الجمارك بالحصول على ” إذن التسليم ” والذي يعد المستند الرئيسي لصرف الحاويات من الموانئ المصرية.

وأعلن عدد من التوكيلات الملاحية، أنه تقرر مد ساعات العمل بخدمة عملاء الوارد حتى السادسة مساء طوال أيام الأسبوع شاملاً يوم الجمعة، وفقا لتوصيات مجلس الوزراء بخصوص تسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع وخفض مدة بقائها فى الموانئ، كما أن التوكيلات الملاحية قبل صدور التعليمات المذكورة، كانت تعمل من 3 إلى 5 أيام أسبوعيًا حتى الخامسة مساء، وتم زيادة ساعات العمل بالتوكيلات الملاحية يأتى فى إطار مساندة تلك الشركات لإنجاح المنظومة الجمركية، وهو ما يؤدى إلى ارتفاع مؤشر مصر فى الخدمات اللوجستية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الجمارك وزارة المالية المنافذ الجمركية العمل بالمنافذ الجمركية المنافذ اللوجستية المختلفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات