13 مايو 2024 18:27 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات تسمح بإعفاءات ضريبية لشركات النفع العام

الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة

قالت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الأحد، إن منظمات المنفعة العامة التي تركز على أنشطة مثل الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية للشركات، ستكون مؤهلة للحصول على إعفاءات بموجب قانون ضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة، حسبما نشرت The Nationalnews.

وذكرت الوزارة، أن القرار يهدف إلى تمثيل الدور الحيوي لهذه الكيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتضمن في كثير من الأحيان أهمية خيرية أو علمية أو تعليمية أو ثقافية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الإمارات، طبقت ضريبة اتحادية على الشركات التي يتجاوز دخلها 375,000 درهمًا (102,000 دولار) إلى فئة ضريبة الشركات، بمعدل قدره 9%، العام الماضي، وستدخل حيز التنفيذ للشركات التي تبدأ سنواتها المالية، في أو بعد الأول من يونيو المقبل.

جدير بالذكر، أنه يجب على كيانات المنفعة العامة، التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA)، والحصول على رقم تسجيل لأغراض ضريبة الشركات، وللتأهل للإعفا يجب على المؤسسات تلبية المعايير الموضحة في المادة 9 من تشريعات ضريبة الشركات، وكذلك الامتثال لجميع اللوائح الفيدرالية والبلدية المعمول بها، بحسب وزارة المالية الإماراتية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية الإماراتية منظمات المنفعة العامة الإمارات العربية المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة استغلال الموارد الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات