3 مايو 2024 10:43 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تواصل الارتفاع صوب مستويات قياسية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تواصل أسعار الذهب الارتفاع خلال تعاملات أول جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 8 مايو، بعدما سجلت في ختام الأسبوع الماضي مكاسب للمرة الثانية على التوالي، متأثرةً بضعف الدولار بالإضافة إلى ترقب بيانات أمريكية.

وتتوجه أنظار المستثمرين في الآونة الجارية، حيال إعلان قراءة مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أبريل الماضي، والتي توثر بشكل فعال على مدى تشديد السياسة النقدية من جهة الاحتياطي الفيدرالي خاصةً في ظل انتشار توقعات إيقاف البنك رفع أسعار الفائدة بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة.

مؤشر الدولار الأمريكي

وحفز انتعاش أسعار المعدن الأصفر، هبوط مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى بنسبة 0.14% ليصل إلى 101.07 نقطة، كما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بمعدل 0.32% لتسجل 3.435% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب اليوم

زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.29% ما يقارب 6 دولارات ليصل إلى 2022.55 دولار للأوقية، كما ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم يونيو المقبل بمعدل 0.25% لتبلغ 2029.9 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار الذهب العالمية قد اختتمت تعاملات الجمعة الماضية على هبوط يومي بنحو 31 دولارًا عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكي، إلا أنها جنت مكاسب أسبوعية بمعدل 1.3%.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه المعاكس، انخفضت أسعار أوقية الفضة لتسجل 25.587 دولار بنسبة هبوط يومية 0.28%.

وأشار تيم ووتر كبير محللي السوق في "كيه سي إم تريد"، إلى أن أي مؤشرات على تراجع التضخم ستدفع العملة الأمريكية إلى الهبوط بسبب تزايد توقعات إيقاف رفع أسعار الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يُعد محفزًا لزيادة أسعار الذهب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم سعر الذهب العالمي سعر الذهب الآن سعر الذهب اليوم سعر الذهب بالدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات