30 أبريل 2024 11:33 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: البدء في تنفيذ مجمع إنتاج السيليكون بـ”العلميين الجديدة”

جانب من اللقاء بحضور وزير البترول
جانب من اللقاء بحضور وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن البدء في تنفيذ مشروع مجمع إنتاج السيليكون بمدينة العلمين الجديدة، حيث إنه أحد أهم المشروعات القومية والاستراتيجية للقطاع في إطار رؤيته لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية والتعدينية.

جاءت تصريحات "الملا"، خلال الجمعية التأسيسية لشركة العلمين لمنتجات السيليكون، بمقر الوزارة، بحضور ممثلي المساهمين في الشركة الجديدة.

وأوضح وزير البترول، أن المشروع يعد نموذجًا للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في إقامة صناعات جديدة لاستغلال الثروات التعدينية باستثمارات وطنية، بديلًا عن تصدير تلك الثروات في صورتها الخام بما يعزز من القيمة المضافة والعائد من هذه الثروات على الاقتصاد.

وشدد وزير البترول، على تقديم الدعم اللازم لتنفيذ أولى مراحل المشروع بوتيرة عمل سريعة، وتضافر الجهود بين الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص من أجل تذليل أية تحديات في ضوء أهمية المشروع، وارتفاع جدواه الاقتصادية، فضلًا عن اقتحامه لمجالات صناعية جديدة تشهدها مصر لأول مرة مثل تصنيع السيليكون ومشتقاته.

ويضم هيكل المساهمين، بحسب بيان الوزارة، عن قطاع البترول والثروة المعدنية كلًا من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والشركة المصرية للثروات التعدينية، والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ووزارة قطاع الأعمال العام ممثلة في الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والشركة المصرية للسبائك الحديدية، وذلك بالشراكة مع شركة ابدأ لتنمية المشروعات ذراع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، إلى جانب شركة ليبرا كابيتال، وشركة وسط الصحراء للتعدين.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول وزارة البترول الثروة المعدنية البترول السيليكون وزارة قطاع الأعمال العلميين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات