22 يوليو 2024 17:29 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بانخفاض إنتاج زيت النخيل الماليزي 8% في أبريل الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

توقعت رابطة زيت النخيل الماليزي "MPOA" في تقريرها، انخفاضًا بنسبة 8.3% على أساس شهري في إنتاج زيت النخيل في أبريل، مما أثار مخاوف من خفض إنتاج زيت النخيل بشكل أكثر من المتوقع، يهدد برفع مستويات الأسعار.

وأظهرت نتائج استطلاع أجرته وكالة رويترز الأسبوع الماضي، انخفاض إنتاج أبريل بنسبة 0.9%، مع توقعات أن تنخفض مخزونات زيت النخيل في أبريل إلى أدنى مستوى لها في 11 شهرًا، مع ارتفاع الاستهلاك المحلي وسط استقرار الإنتاج.

وقال أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة "صنفين" للزيوت النباتية ومقرها مومباي، إن هذا أثار مخاوف من أن الإنتاج سيء حقًا في ماليزيا، والسوق يتكهن بشأن وضع مماثل لإندونيسيا، حيث من المقرر أن يصدر مجلس زيت النخيل الماليزي بيانات العرض والطلب لشهر أبريل الأربعاء المقبل.

وتابع باجاني، بحسب ما أشارت وكالة رويترز، أن مخاوف تراجع الإنتاج تتفاقم، بدعم نمط طقس "النينو" الذي يلوح في الأفق، والذي توقعت منظمة الأرصاد الجوية العالمية حدوثه بين مايو وسبتمبر، حيث سيؤدي الطقس الجاف نتيجة لظاهرة "النينو" في المنتجين الرئيسيين "إندونيسيا _ ماليزيا"، إلى خفض إنتاج زيت الطعام.

وجدير بالذكر، أن أسعار زيت النخيل تتأثر بتحركات أسعار الزيوت ذات الصلة، والتي تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار زيت الطعام زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل أكبر مستورد لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات