28 أبريل 2024 04:58 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تغير مسارها وتتجه للانخفاض.. و«برنت» عند 76 دولارًا

سعر برميل النفط اليوم
سعر برميل النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء 9 مايو، بعدما سجلت على مدار تداولات الجلستين السابقتين مكاسب قوية، وسط هدوء الأسواق قبيل الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكية لشهر أبريل والتي تؤثر على قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

ويترقب المستثمرون، صدور تقديرات معهد البترول الأمريكي حول مخزونات الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري والتي من المقرر ظهورها اليوم، وذلك قبيل صدور البيانات الرسمية من جهة إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدًا الأربعاء، كما تتوجه أنظار الأسواق حيال صدور التقرير الشهري لـ"أوبك" الأسبوع الحالي.

أسعار النفط اليوم

هبطت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو المقبل خلال التداولات بنسبة 0.44% ليصل سعر البرميل إلى 76.67 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المنخفض كذاك، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو 2023 بمعدل 0.41% ليسجل سعر البرميل خلال التعاملات 72.77 دولار.

وتقلصت أرباح عملاقة النفط السعودية "أرامكو" خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 19.25% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتسجل صافي دخل 148 مليار ريال، حيث أرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى هبوط أسعار النفط الخام خلال الفترة نفسها على أساس سنوي متأثرةً بمخاوف حدوث ركود اقتصادي.

وكانت أسعار النفط الخام قد سجلت تراجعًا خلال الربع الأول من عام 2023 بحوالي 7.1%، ليبلغ سعر خام برنت 79.77 دولارًا للبرميل في نهاية مارس الماضي، على الرغم من قرار تخفيض الإنتاج من جهة تحالف "أوبك+".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر حام غرب تكساس سعر النفط اليوم أسعار النفط أرامكو مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات