29 أبريل 2024 00:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يصدر قرارًا لتنظيم صرف السلع التموينية للمواطنين

السلع الأساسية
السلع الأساسية

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، توجيهًا وزاريًا، يهدف لتنظيم صرف السلع التموينية للمواطنين.

ونص التوجيه، بحسب بيان الوزارة منذ قليل، على صرف زجاجه زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت، و1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 كيلوات سكر على البطاقة.

كما شمل التوجيه صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

كما تضمن التوجيه، على صرف باق مستحق الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية وشمل التوجيه أيضا وجود حد أقصى لتجاوز إجمالي قيمه السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدا بقيمة 5 جنيهات.

وأكد على أن حق المواطن في صرف الدعم المخصص له من خلال أحد المنافذ التموينية داخل محافظته، وباستخدام بطاقته التموينية بحد أقصى ٤ مرات خلال الشهر يتردد فيهم على هذه المنافذ.

من جهته، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن التوجيه الوزاري نص على بدء العمل به من 10 مايو الجاري، مشيرًا إلى أن المديريات التموينية سوف تتابع ذلك على الأرض للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

ولفت "كمال"، إلى أن المستفيدين من الدعم يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن تصرف لهم الدولة ما يزيد عن الـ 30 سلعة شهريًا من خلال ما يقرب من الـ 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين منافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين بطاقة التموين الدعم الأرز المكرونة السكر الزيت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات