30 أبريل 2024 05:31 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

توريد 94 ألف طن من القمح بالبحيرة

أرشيفية
أرشيفية

قالت نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، إنه تم توريد 10 آلاف طن قمح حتى أمس للشون والصوامع، ليصبح إجمالي ما تم توريده 94 ألف طن.

وأكدت "بلبع" في بيان اليوم الإثنين، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لانتظام موسم حصاد وتوريد القمح، حيث إن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام تبلغ 335 ألفا و830 فدانا، بينما بلغ إجمالي عدد الشؤون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح 39 شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة بطاقة استيعابية تتجاوز 627 ألف طن، حيث إنها كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام.

وأضافت أن المحافظة تعد من المحافظات الواعدة زراعيا وحققت مراكز متقدمة على مستوى محافظات الجمهورية في نسب التوريد العام الماضي، مشددة على المراجعة الدورية لكافة التجهيزات المتعلقة بعملية التوريد خاصة أعمال التطهير والتبخير وتجهيز المشمعات والعروق الخشبية والأجولة الخاصة بالتعبئة وتسليمها للمزارعين.

وأوضحت أن مديريتي التموين والزراعة والرقابة على الصادرات ومباحث التموين والمطاحن قامت بمعاينة مواقع استلام وتخزين محصول القمح، للوقوف على مدى سلامة الإجراءات المطابقة لشروط التخزين الجيد، والتأكد من اعتماد الموازين الخاصة بجميع المواقع.

ولفتت إلى أن أعمال لجان استلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة مساء في الشون والصوامع المجهزة بالإنارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البحيرة حصاد القمح القمح الزراعة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات