28 أبريل 2024 22:08 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”اقتصادية قناة السويس” تعرض الفرص الاستثمارية على الشركات الهولندية

رئيس اقتصادية قناة السويس
رئيس اقتصادية قناة السويس

توجه وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن جولاته الأوروبية لاستقطاب الاستثمارات الهولندية في القطاعات الصناعية التي تستهدفها المنطقة ضمن خطتها الاستراتيجية 2020/2025، فضلًا عن بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح بيان المنطقة الاقتصادية، أن "جمال الدين"، يشارك في منتدى "الهيدروجين الأخضر- مشروعات القارة الإفريقية"، ويعرض رؤية المنطقة ضمن استراتيجية الدولة في توطين مشروعات الوقود الأخضر واستخداماته في قطاعات متنوعة.

كما يتناول "جمال الدين"، خطط الهيئة في تلك المشروعات لا سيما بعد توقيع 19 اتفاقية إطارية مع كبرى الشركات العالمية لإقامة مشروعات لصناعات الهيدروجين الأخضر داخل منطقة العين السخنة المتكاملة، من إجمالي 23 مذكرة تفاهم تم توقيعها في مشروعات الوقود الأخضر.

ويلتقي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أيضًا مع كبرى الشركات الهولندية العاملة في الطاقة، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة، والقطاعات الصناعية المستهدف توطينها بمواني ومناطق الهيئة.

وفي ذات السياق، تتضمن الجولة الترويجية لقاءات مشتركة مع مسئولي ميناء روتردام أكبر المواني الأوروبية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الميناء ومواني المنطقة الاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس الهيدروجين الأخضر الطاقة هولندا الوقود الأخضر العين السخنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات