23 فبراير 2024 12:33 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الطاقة الإماراتي: قرار خفض إنتاج النفط يستهدف تحقيق التوازن

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

أفاد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الثلاثاء، أن تخفيضات الإنتاج الإضافية المطبقة طوعيًا من جهة تحالف "أوبك+" خلال الفترة الأخيرة تأتي مستهدفةً تحقيق التوازن في سوق النفط.

وأعرب المزروعي، خلال لقاء صحفي على هامش المؤتمر العالمي للمرافق، عن قلقه إزاء انخفاض الاستثمارات في قطاع إنتاج النفط الخام، مما يثير مخاوف نقص الإمدادات في المستقبل، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وأضاف المزروعي، أن وزارته ليست قلقة بشأن نقص الإمدادات على المدى القصير، وإنما القلق حيال تحقيق التوازن بين العرض والطلب على المدى الطويل، خاصةً في ضوء تراجع الاستثمارات.

وفي خطوة مفاجئة بأوائل أبريل الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرون في تحالف أوبك+ عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط الخام بحوالي 1.2 مليون برميل يوميًا.

وساعد قرار خفض إنتاج الخام في أبريل الماضي، في دفع أسعار النفط للارتفاع بشكل حاد، لكن هذه المكاسب تلاشت منذ ذلك الحين متأثرةً بمخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي والتي أثارت قلق المستثمرين.

ومن المقرر، أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، في فيينا في الرابع من يونيو المقبل؛ لبحث وضع الإمدادات في سوق النفط العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط اليوم النفط في الإمارات أوبك إنتاج النفط الخام قرار أوبك بخفض الإنتاج إنتاج الإمارات من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات